شركة كشف تسربات بجازان 0535656445 افضل خدمات كشف تسربات بجازان

شركة كشف تسربات بجازان

شركة كشف تسربات المياه بجازان

اعلنت شركة كشف تسربات المياه بجازان ان ظاهرة تسربات المياه ظاهرة تحدث بوجود خلل في اي مكان متصل بشبكة المياه داخل او خارج المنازل ومن الممكن ان يكون هذا الدافع مرتبط تآكل أحد الأنابيب مما يؤدي إلى حدوث تسربات.
هناك مجموعة من الملاحظات يمكن من خلالها اكتشاف وجود تسربات مياه من قبل سكان المنزل دون الحاجة إلى مؤسسات وهي:

الارتفاع في كشف حساب المياه أكبر من المعتاد.
تظهر الرطوبة في مناطق معينة من المنزل ، مثل الأسقف والجدران.
ظهور تشققات في الأصباغ والجدران وتساقط الأصباغ في حالات قليلة.
الصدأ في بعض الأنابيب نتيجة تجمع المياه وترسيب الأملاح بداخلها.
ظهور المياه في أرضيات الحمامات والمطابخ.
في حالة عدم ظهور هذه الإشارات ، هناك طرق أخرى يمكن من خلالها منع تسرب المياه

طرق كشف تسربات المياه بجيزان

تعتمد الطريقة والطريقة الأولى على تحديد ما إذا كان المنزل يعاني من تسريبات في شبكات المياه أم لا ، وذلك بتحليل “عداد المياه” أولاً للوقوف على القمة.
يجب تحديد ما إذا كان تسرب المياه يحدث داخل المنزل أو خارجه.
في حالة عدم القدرة على تحديد ما إذا كان ما يأتي داخل المنزل أو خارجه ، يمكن إغلاق مصائد المياه المتخصصة في منافذ المياه داخل المنزل ومحاولة قراءة العداد.
عندما يكون هناك تسرب من صنابير المياه ، فهذا يعني أن حل المشكلة سهل نسبيًا ويحدث عن طريق إغلاق صمام الماء الرئيسي وإزالة المقبض لإصلاحه وإعادة تجميعه مرة أخرى.
في حالات تسرب المراحيض ، تكون كمية المياه المهدرة كبيرة ، لكن إصلاح معظم تسربات المرحاض سهل وغير مكلف.
عادة ما تكون التسريبات غير مرئية ، وقد تبدأ في موقع الشخص ثم تتدفق إلى مواقع أخرى وتحدث عددًا محدودًا من الأضرار المرئية مثل التشققات وتدهور الدهانات والبرك.
يمكن أن يتسبب التسرب في حدوث تكاثف وتلف للجدران والسقوف والأرضيات والنجارة.

كشف تسربات المياه الجوفية

قد تكون تسربات المياه غير مرئية تحت الأرض في شبكة المياه إذا تسببت هذه المشكلة داخل المنزل وخارجه في إلحاق الضرر بمحيطه ، ويمكن اكتشافها من خلال:

البصر والإشعار هل هناك متغيرات على الأرض أو الأشياء التي فوقها وهل تتحملون من التعرض للبلل باستمرار؟
مراقبة الأرض لمعرفة ما إذا كان هناك تسرب أم لا ، وعلامة البرك بجانب المنزل أو بقعة مظلمة ، حيث ينتج عن ذلك في حالات تسرب المياه على الخرسانة القاحلة ، تظل علامة على وجود تسربات داخلية.
قراءة العداد ومتابعته بطريقة البطولة العادية ، وإيقاف استهلاك المياه لمجموعة من الساعات ، واسترجاع القراءة مرة أخرى ، وإذا تم الحفاظ على جميع التسريبات الأخرى واستمرت قراءة العداد في الزيادة ، يكون التسرب تحت أرض.

كيفية إيجاد تسربات المياه

هناك تسربات مياه يمكن ملاحظتها واكتشافها بسهولة ، وهناك أقلية أخرى تتطلب من الشركات المتخصصة إيجاد هذه التسريبات وإصلاحها.

في حالة خزانات المياه ، يتم إنهاء الفحص لوجود تسرب وذلك عن طريق توصيل صمامات الكشف بالفلتر على الفور.
في حالات المرحاض يتم الكشف عن طريق الغاء الجزء العلوي من فتحة التهوية ومحاولة الاستماع الى صوت تسربات المياه ومحاولة تحديد مكانها.

تحديد تسرب المياه من خلال تحليل الصمام الحالي في منطقة منزلك ، وعادة ما يوجد في أي منزل صمام مياه في بداية ونهاية الأنبوب ، كل ما عليك القيام به هو تحديد موقع الصمامات والاستماع عن كثب إلى أي صوت صفير وتحديد ما إذا كان هناك تسرب أم لا.

غالبًا ما يتم إكمال اكتشاف التسريبات الأكبر أو الأصغر بواسطة عداد المياه.
باستخدام عداد المياه الخاص بك ، يمكنك إجراء تحليل متواضع للتسرب مع الخطوات اللاحقة
إنه ينهي أولاً اليقين بأن جميع المياه مغلقة وإغلاقها داخل المنزل وخارجه ، ويتم إجراء هذا الاختبار أثناء إبطال معدات الكشف الميكانيكية ، مثل أجهزة التحكم في الري والغسالات وغسالات الصحون.
يقوم بإلغاء ربط قراءات عداد المياه كل ربع ساعة وينتظر ليرى حقيقة عدم ظهور أي تغيير فيها ، للتأكد من عدم استخدام الماء خلال تلك الفترة ، وتسجيل القراءة مرة أخرى.

إذا كانت المواصفة قد أدرجت استخدام المياه أثناء الاختبار ، فقد يكون ذلك بسبب تسرب.
تأكد من عدم استخدام المياه في الأجهزة الصغيرة مثل فلاتر المياه أو رقائق المياه أو أجهزة ترطيب المنزل بالكامل.
هذا فحص لمعرفة حقيقة وجود تسربات كبيرة تترك تأثيرا قويا على قراءات العداد وهي ظاهرة لكن لا يمكن استخدامها ولن تكون ذات فائدة في حالات التسريبات الطفيفة داخل منطقة المنزل ، وهذا الاختبار لا يشير إلى مكان التسرب ويصبح هناك شرط لمؤسسة مهنية للكشف عن المقر وتحديده.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *